ولاد البلد | موقع عربي شامل ولاد البلد | موقع عربي شامل
خدماتنا على خمسات
random

موضوعات ساخنة

random
random
جاري التحميل ...

الحمل ! تعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالحمل

الحمل هو إحدى العمليات الفسيولوجية التي تحدث للمرأة عندما يتم تلقيح حيوان منوي ببويضة داخل رحم الأم، ويتم تكوين الجنين داخل الرحم وتمتد فترة الحمل مدة تسعة أشهر من تاريخ عملية التلقيح، وهناك الكثير من التغيرات الفسيولوجية والبيولوجية في كافة النواحي الجسمية والنفسية التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل، ويجب على المرأة الحامل القيام بمتابعة دورية خلال فترة الحمل، سنتعرف سوياً من خلال موقع ولاد البلد على المعلومات الهامة والمفيدة للحمل .
معلومات عن الحمل
الحمل

علامات ظهور الحمل

هناك الكثير من الأعراض والعلامات التي تظهر على الحامل وتعد المؤشر القوي على عملية الحمل وقد سردها من قبل موقع ماما حواء وهي كالتالي :

  1. زيادة في انفتاح الشهية للحامل وتناول كميات كبيرة من الطعام بشكل غزير، فتلك العلامة دليل قوي على عملية الحمل، وزيادة رغبة الحامل في تناول وجبات معينة من الطعام خاصة في فترة الوحام في الشهور الأولي من عملية الحمل.

  2. هناك تغير في لون الحلمة لدي المرأة التي تعاني من أعراض حمل، فيتحول لون الحلمة للون القاتم، فتلك العلامة من أقوي العلامات للتأكيد من حدوث عملية التخصيب بنجاح.

  3. تأخير الدورة الشهرية لدي المرأة لمدة تتراوح بين أسبوعين عن الموعد المحدد، فهو مؤشر كبير على عملية الحمل.

  4. إصابة المرأة بحالات التقيؤ والغثيان المستمر لدي الحامل خاصة في فترة الصباح الباكر، وعدم قدرة المرأة على المشي لمسافات طويلة.

  5. إصابة المرأة بضيق في التنفس وعدم قدرتها على صعود الدرج أو نزوله، وشعورها بالتعب الشديد وعدم قدرتها على التنفس بشكل جيد.


أعراض الحمل بولد :

  1. تغير لون الوجه إلى اللون الداكن مع ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين والتي تعد دليل قولي على الحمل بولد، بالإضافة إلى كبر حجم أنف الأم.

  2. ظهور أسفل منطقة السرة خط أسود داكن اللون ويظهر ذلك الخط بشكل مستقيم.

  3. تأخر ظهور أعراض الحمل في بعض الأحيان بالإضافة إلى عدم شعور بعض السيدات بتلك الأعراض.

  4. تحول لون البول للون الداكن، بالإضافة إلى كبر حجم الثدي في الجانب اليمين عن حجم الثدي في الجانب الأيسر.

  5. حدوث تشقق في منطقتي الأيدي والأرجل لدرجة لا جدوى لمرطبات البشرة في ترطيب تلك المناطق المتشققة.

تغذية الحامل :

  1. يجب على الحامل الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة، والاهتمام بتناول العناصر الغذائية الهامة من بروتينات والتي يتواجد في منتجات الألبان والبيض والجبن، وكذلك الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة المرأة.

  2. شرب كميات كبيرة من الماء بالإضافة للعصائر الطازجة الطبيعية والتي تعمل على مد الجسم بالفيتامينات والعناصر اللازمة لصحة الحامل.

  3. تناول منتجات الألبان بجانب المكملات الغذائية الغنية بالفسفور والكالسيوم والتي تفيد في الحفاظ على صحة المرأة الحامل والحفاظ على صحة العظام والأسنان.

  4. يجب على الحامل القيام بعمل متابعة دورية مع الطبيب المختص لمتابعة الحالة الصحية للحامل ومتابعة حالة الجنين بشكل مستمر طوال فترة الحمل.

اختبارات الحمل

هناك عدد من الاختبارات التي تقوم بها المرأة لمعرفة حدوث الحمل أم لا، ومن ضمن تلك الاختبارات هو اختبار الحمل المنزلي وكذلك اختبار الدم، وتلجأ بعض السيدات لزيارة الطبيب لعمل بعض الفحوصات اللازمة وذلك للتأكيد من عملية الحمل.

1- اختبار الحمل المنزلي :

يعد اختبار الحمل المنزلي من أكثر الاختبارات دقة وأقلها تكلفة من كافة الاختبارات الأخرى، وتعتمد هذا الطريقة على عمل اختبار في المختبر من خلال تحليل البول لمعرفة الحمل، ويستخدم تلك الطريقة بعد أسبوعين من انقطاع الدورة الشهرية.

2- اختبار الدم :

فهو من أكثر الاختبارات قوة وتركيز في الكشف عن هرمون الحمل والتي يتم تستعين بها غالبية السيدات لمعرفة عملية الحمل، ويتم استخدام اختبار الدم بعد انقطاع الدورة الشهرية لمدة أسبوعين من توقيتها.

عن الكاتب

ولاد البلد

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ولاد البلد | موقع عربي شامل