ولاد البلد | موقع عربي شامل ولاد البلد | موقع عربي شامل
خدماتنا على خمسات
random

موضوعات ساخنة

random
random
جاري التحميل ...

تعرّف على أفضل دليل الشركات المصرية

إن أي رجل أعمال أو مُستثمر مصري يسعى دائما لإدراج شركته في دليل الشركات المصرية، بحيث إن أراد أي شخص الوصول إلى الشركة بعينها علية أن يبحث في دليل الشركات المصرية للوصول إليها.

دليل الشركات المصرية - هو يُعتبر دليل رسمي خاص بجميع رجال الأعمال ومُديرين التسويق والمُشتريات والمبيعات وكذلك العلاقات العامة، وتم إنشاء دليل الشركات المصرية في عام 1988م، حيث يشتمل أيضًا على جميع الإيميلات التي تخص تلك الشركات وكذلك العناوين والتليفونات لهذه الشركات، وكذلك يذكر دليل الشركات المصرية النشاط الخاص بكل شركة أو مصنع بالإضافة إلى أسماء جميع المسؤولين، بمجرد أن تقوم بالبحث عن هذا الدليل سوف تجده متوفر عبر شبكة الإنترنت لكي يوفر للجميع الراحة واليُسر.

وبما أن الحديث حول دليل الشركات المصرية لا ينتهي فسوف نتطرق إلى خطوات تأسيس الشركات والذي يهتم به قطاع كبير جدا من المستثمرين، خاصة وأن تلك الخطوات في وقتنا هذا أصبحت سهلة ويسيرة خاصة بعد أن صدر القانون الخاص بالإستثمار رقم 72 لسنة 2017 والذي بدورة ألغى القانون رقم 8 لعام 1997م، وهذا القانون الذي يُعتبر مزيجا من الإعفاءات الجمركية، إلي جانب مجموعة من الوسائل والضمانات الخاصة التي تعمل على حماية المستثمرين.

طرق تأسيس الشركات


حيث أن هناك طريقين لتأسيس الشركة، أولهما أن تقوم بالتوجه إلى مقر الهيئة العامة للإستثمار والكائنة في شراع صلاح سالم بمدينة نصر، وتقوم بالبدء برحلتك نحو التأسيس، أما عن الطريقة الثانية فهي عبارة عن تأسيس شركتك من خلال الإنترنت هو عمل موقع إلكتروني خاص بها.

إذا كانت مؤسستك فردية ستخضع لقانون رقم72 لسنة 2017 فقط، وتقوم على الفور بمباشرة نشاطك أو أكثر من نشاط وذلك وفقا للقانون المنصوص عليه في القانون الذكور سلفا، بنفس الأوضاع والشروط المقررة والخاصة بكل نشاط، ويُنشئ المنشأة الفردية لشخص واحد، ويُعتبر هذا أمام القانون تاجر، ولكن على شرك أن يكون هناك حد أدنى لرأس مال المشروع ويكون حوالي 100 ألف جنية مصري، ولكن يُشترط القانون أيضًا أن يكون المالك للمشروع بلغ الحادي والعشرون من عمرة لكي يكون مُكتمل الأهلية ومسؤول عن تصرفاته أمام القانون.

تأسيس شركة إلكترونية


أما بخصوص الشركات الإلكترونية، فإن اللائحة الخاصة به تكون خاضعة للقانون المصري رقم 72 لسنة 2017 والتي عملت على تحديد مجموعة من الخطوات الأساسية والتي يجب إتباعها لكل من يرغب في تأسيس شركة إلكترونية جديدة.

وقد أوضحت اللائحة الموجودة في المادة 32 من الفصل الثاني والثلاثون من الفصل الثالث الذي يخص تأسيس الشركات الموجود بالباب الثالث، بأنه يجب على جميع راغبي تأسيس الشركات أن يقومون بإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة العامة للإستثمار، ويحصل عن طريقها على خدمات التأسيس الإلكتروني، ثم يقوم بإستيفاء نموذج خاص بالتأسيس، والذي يحدد عن طريق الشكل القانوني الخاضع له، وجميع المستندات والبيانات المهمة اللازمة للحصول على هذه الخدمة.

أما عن الخطوة الثالثة يتم تقديم طلب تأسيس الشركة الإلكتروني أو الإنتهاء من جميع التعديلات إن وجدت، وقد حددت اللائحة الخاصة بالقانون الخطوة الرابعة بسداد حميع الرسوم الخاصة بالتأسيس إلكترونيا مرة واحدة لحساب جهات المتصلة بتقديم جميع خدمات التأسيس، وما بعد خدمات التأسيس.

أما عن الخطوة الخامسة فهي التوقيع الإلكتروني على جميع النماذج، ثم تقوم الهيئة بإبداء رائيها في الموافقة على طلب التأسيس.

وفي نهاية الموضوع نتمنى لكل من يسعى إلى تأسيس شركة أن يكون بإتباع الخطوات بالسالف ذكرها، ولا ينسى أن يُدرج شركته في دليل الشركات المصرية ليكون بهذا على بداية الطريق الصحيح.

عن الكاتب

بلوجر مان

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ولاد البلد | موقع عربي شامل