ولاد البلد | موقع عربي شامل ولاد البلد | موقع عربي شامل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق كلوب هاوس وكل ما تود معرفته عن Clubhouse

كلوب هاوس هو برنامج حديث يشبه بصورة كبيرة البث الصوتي المباشر، ويمنح مستعمليه مشاركة الأفكار والقصص الخاصة بهم وكذلك تكوين صداقات في مجموعات الدردشة في جميع أنحاء العالم، جميع هذه تتم من خلال استخدام المقاطع الصوتية بديلًا عن المنشورات المرئية أو النصية، حيث شهد البرنامج في الأيام الصغيرة الماضية إقبالًا كثيرًا، كما أن الأخبار تشير إلى أن المنصة تستقطب نحو اثنان مليون مستعمل أسبوعيًا.



تطبيق كلوب هاوس

تطبيق Clubhouse هو برنامج خاص بالدردشة الجماعية من خلال الصوت، فعند الدخول إلى البرنامج من الممكن الانضمام لأي غرفة من الغرف المتواجدة به من أجل المشاركة لمن بها بالكلام، أو إنشاء غرفة للتكلم مع الأصدقاء أو مع الفرد الذي يمكنه مشاركة اهتماماتك.

 

الشخص الذي ينشأ الغرفة يكون هو المسؤول عن الغرفة ويقوم بالتحكم لمن يأخذ المايك حتى يتحدث، أو سحب المايك منه، أو دعوة أي فرد للحضور فيها، ومن الممكن أن يمنح صلاحية الإدارة للغرفة إلى أكثر من فرد متواجد معه في الغرفة، لذا يشاهد المستخدم العديد من الغرف تحتوي على مجموعة كبيرة من المنظمين أو المسؤولين، حيث أن المسؤول الخاص بالغرفة يتواجد في جانبه نجمة باللون الأخضر.

 

النمط الخاص بالدردشات الفورية يعتبر من العوامل الهامة لجذب العديد من المستعملين، وهذا بسبب أنه يمنح الإحساس بالحميمة والقرب، مع السهرات والجلسات المعتاد عليها، ومع انتشار فيروس كورونا تجنب الأشخاص الخلطة وصغر الجماعات، فظهر برنامج كلوب هاوس بأنه بديلًا يتناسب مع هذا.

 

حيث أن العديد من الأشخاص المتواجدين في بلاد المهجر مثل المبتعثين وغير ذلك، رأوا في هذا التطبيق الحل المناسب لمعاناتهم بسبب بعدهم عن الأشخاص وعن مجتمعهم الذي عاشوا فيه منذ صغرهم، لذا يتواجد العديد من الغرف لمن ينطلق على سجيته، وكأنه لم يتحد لأي شخص منذ الزمن.

 

يقوم تطبيق كلوب هاوس بتسهيل الإتصال السمعي عن طريق الغرف التي من الممكن أن تأخذ مجموعات يمكن وصولها إلى أكثر من 5000 فرد، كما أنه يستضيف الغرف الافتراضية من أجل المناقشات الحية، مع منح الفرص للأشخاص المشاركين عن طريق التكلم والاستماع بل أنه لا يمكن الوصول له إلا من خلال الدعوة.

تاريخ تطبيق كلوب هاوس

تم صدور البرنامج في شهر أبريل عام 2020، وأنشأ هذا البرنامج من قبل بول دافيسون وروهان سيث حيث نال التطبيق الشهرة الكبيرة في أول شهور انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالأخص بعد استثمار اثنا عشر مليون دولار من شركة أندرسون هورويتز الخاصة بالاستثمار، وهذا في الإعتبار من شهر ديسمبر سنة 2020 كان البرنامج لدى 600000 مستعمل مسجل ولم يكن متوافر إلا من خلال دعوة مستعملي آي أو إس.

 

في شهر مايو سنة 2020 وصلت قيمة البرنامج إلى 100 مليون دولار تقريبًا، وفي 21 يناير سنة 2021 وصلت قيمة البرنامج إلى نحو مليار دولار، كما أنه في أبريل عام 2021 كانت قيمة البرنامج قد اقتربت إلى حوالي أربعة مليارات دولار، حيث تقوم شركات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك وديسكويرد وسلاك وسبوتيفاي بعمل برامج تشبه كلوب هاوس حتى تكون منافسة له.

مميزات برنامج كلوب هاوس

  • يتواجد فيه العديدون من قادة الرأي.
  • برنامج تفاعلي ويتيح لكافة الأشخاص المشاركة فيه بعد الموافقة من صاحب الغرفة بدون أي تكلفة.
  • من الممكن عن طريق برنامج كلوب هاوس الوصول إلى الشخصيات المعروفة والتحدث معهم بكل سهولة.
  • البرنامج لا يتيح بنشر أي صورة إلا الصورة الخاصة بالملف الشخصي فقط، كما أنه لا يتيح نشر الفيديوهات ولا نشر أي شيء ثاني إلا الصوت المتواجد في الغرف الصوتية.
  • عدم تواجد أي مجال للسب أو الشتم فالبرنامج يتيح فقط إلى من تعرفه بالتكلم حيث أن التطبيق حتى هذا الوقت هو بيئة نقية.
  • يستمر البرنامج في العمل حتى عند الخروج منه يقوم بتوفير إمكانية الاستماع إلى الحديث واستعمال أي منصة ثانية في ذات الوقت مما يعمل على توفير الراحة الكبيرة إلى المستعمل في استعمال هذا البرنامج.
  • يتيح للمستخدم الإعلان عن الغرف الصوتية الداخلة وكذلك عن ضيوفها، مع الإضافة إلى ذلك أنه من الممكن تشغيل التنبيهات في البرنامج لكي لا يفوت المستخدم أي شيئ.
  • البرنامج بسيط وسهل جدًا في الاستعمال.
  • يتضمن البرنامج على مجموعة كبيرة من الغرف الافتراضية والنوادي مع الدردشات عن المواضيع المتنوعة على سبيل المثال الموسيقى، والبرامج الحوارية، والعروض، والتواصل، والتعارف، والمناقشات حول السياسة.
  • يشمل البرنامج على مستعملين مشهورين مثل، دريك وكيفن هارت وتيفاني هاديش الذي يقومون بالمحادثة الافتراضية في الغرفة.

كيفية التسجيل في تطبيق كلوب هاوس

  • عند القيام بتنزيل البرنامج فورًا سوف تكتشف أنه لا يمكن للمستخدم أن يسجل به، حيث أن طريقة التسجيل الوحيدة في البرنامج هي تلقي الدعوة من فرد يملك حساب في كلوب هاوس.
  • عند وصول الدعوة والقيام للتسجيل بها، فسوف يمنح البرنامج عدد معين من الدعوات لكي توزع على الأشخاص الذين يريدونها، ومن الممكن أن يعطي الدعوات الأخرى الإضافية من فترة إلى الأخرى.
  • إذا كان المستخدم من مستعملي أجهزة الأندرويد فلن يتواجد البرنامج في المتجر الخاص بـ تحميل برامج، وهذا بسبب أن برنامج كلوب هاوس متاح فقط لمستعملي نظام (IOS) أي أجهزة الآيباد والآيفون فقط لا غير، حيث كان الرئيس التنفيذي الخاص بالبرنامج هو باول ديفيدسون قد قام بالتصريح أن البرنامج سوف يكون متاح لدى مستعملي الأندرويد في أقرب وقت.

سر نجاح التطبيق

·         خطة التطبيق التسويقية ونوعية وتعتمد على دعوة المشاهير وكبار المديري لعالم التقنية لاستعماله، بما أنه تم تحديده فقط إلى المدعوين عن طريقه، ما دفع العديد من الأشخاص إلى تسمية "نادي الأثرياء السري.

·         الشهرة الحقيقية والارتفاع المفاجئ في عدد مستعمليه يعود إلى المؤسس الخاص بشركة "تسلا" إيلون ماسك في دردشة طويلة مع رئيس التنفيذ لبرنامج "روبن هود" فلاد تينيف في غرفة المحادثة من خلال "كلوب هاوس".

·         استعمله إيلون ماسك مع بداية شباط السابق، وتكلم فيه عن العديد من الأمور بداية من حياته والأفلام وكذلك الكتب الملهمة له، وانتهائها بمشاريع شركاته، وهذا الأمر قام بتشجيع الكثير من المستعملين لتقديم الطلب الخاص بالانضمام إلى التطبيق من أجل سماع كلام رجل الأعمال القادم من المستقبل.

·         الحرية التي يوفرها إلى مستعمليه من أجل مناقشة مواضيع متنوعة بدون تواجد القيود أو الرقابة بعكس الفيس بوك، الذي قام بالإعلان على الحد من المتضمن السياسي بمنصته.

·         ارتفاع شهرة البرنامج كثيرًا، لأن سياسة الخصوصية الحديثة متزامنة مع أزمة الخصوصية التي يمر بها برنامج واتس اب، ومحاولة المستعملين في تواجد البدائل الحديثة.

·         حب المستعملين إلى تجربة أشياء حديثة، حيث يدفع التكلم عن البرنامج بأسلوب شيق ورائع لتجربة المستعملين له.

عيوب برنامج كلوب هاوس

·         يتوافر البرنامج فقط على أجهزة الآيفون.

·         عدم تحديد تاريخ ظاهر يتيح لكافة الأشخاص للدخول إلى برنامج كلوب هاوس (البرنامج تحت التجربة).

·         مستعملي برنامج كلوب هاوس العرب يقومون بالتركيز على المواضيع الخاصة بالإعلام بصورة كبيرة، لأنها السلطة الوحيدة التي من الممكن انتقادها بدون الدخول للسجن، مع عدم تواجد التنوع الضخم في المواضيع داخل البرنامج إلا التجارة والإعلام[1].

 

عن الكاتب

بلوجر مان

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ولاد البلد | موقع عربي شامل